الأربعاء، 16 مارس، 2016

وصف غرف أهل الجنه

0

في وصف غرف أهل الجنة وما أشبه ذلك✨✨✨
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (إن في الجنة غرفا ليس لها معاليق من فوقها ، ولا عماد من تحتها) ، قيل : يا رسول الله كيف يدخلها أهلها ؟ قال: {يدخلونها أشباه الطير}، قيل يارسول الله لمن هي؟قال :(لأهل الأسقام والأوجاع والبلوى).
وعنه صلى  الله عليه وسلم :(إن في الجنة غرفا يقال لها الفنيحة ،إذا أراد ولي الله أن يأتيها أتاها جبريل فناداها فتأتي وفيها حوراء تقوم على أطراف أصابعها ، معها أربعة آلاف وصيفة يحملن ذيلها وذوائبها ويبخرنها بمجامر ).
ويروى أن في روضة الرضوان في الجنة قصرا من درة بيضاء بلا علاقة ولا دعامة ، حوله سبعون مقصورة فيها أشجار قضبانها من الزبرجد الأخضر ،وأوراقها من الذهب الأحمر ،وهي شفافة لاتستر ماوراءها ، تتلظى من النور، وفي أغضانها لبائس اللؤلؤ الرطب انعكس شعاعها على الأرض، وأرضها من المسك الأذفر والعنبر ، حصاها الدر والجوهر.
ويروى أن لهذا القصر _الذي تقدم وصفه آنفا_أربعة آلاف باب،وسبعين ألف غرفة من الذهب الأحمر ،مرصعة بالزبرجد الأخضر ،ارتفاع كل غرفة خمسمائة عام،على شرفات وسرادق من ذهب بطائنها من زمرد أخصر،فوق كل غرفة قبة من نور،ويرى سقفها وأطرافها كما يرى مايليه منها، وسقف هذا القصر عرش الرحمن.
كتاب ✨بهجة الجنان
في وصف الجنان
للشيخ العلامة القاضي
أبوعبيدة حمد بن عبيد بن مسلم السليمي

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
تنبيه :الاعلانات التي تظهر ليست من اختياري فارجو عدم الانتباه الي الصور المسيئه
Design by ThemeShift | Bloggerized by Lasantha - Free Blogger Templates | Best Web Hosting تعريب : ق,ب,م
back to top