الأحد، 20 ديسمبر 2015

فوائد زبدة الشياا مقابل زبدة الكاكاو

0

فوائد زبده الشيااا - زبدة_الشيا  مقابل زبدة_الكاكاو :



تنشيط الجلد: زبدة الشيا وزبدة الكاكاو هما اثنين من أفضل المكونات التي تنشط جمال البشرة. الأمر المشترك بين الاثنتين هو قدرتهما على تعزيز لون البشرة ومنع جفاف البشرة ومقاومة الشيخوخة.
🌞الحماية من أشعة الشمس: استخدمت زبدة الشيا منذ آلاف السنين لعلاج الحروق، والأمراض الجلدية والجروح، ولديها القدرة على تجديد خلايا الجلد منعا لحصول الشيخوخة، وتحمي من الأشعة فوق البنفسجية، وتساعد على تجديد الخلايا وتحسين الدورة الدموية. من ناحية أخرى، تفتقر زبدة الكاكاو الى القدرة على حماية البشرة من أشعة الشمس، واعتقد البعض أن زبدة الكاكاو تسرع من عملية الاسمرار، لكن لم يثبت ذلك. فيما يتعلق بالحماية من أشعة الشمس، زبدة الشيا لديها قدرة طفيفة على ذلك التطبيق: زبدة الكاكاو لديها نطاق أوسع من التطبيقات مقارنة مع زبدة الكاكاو، الأمر الذي أدى إلى كونها أكثر شعبية. العديد من مرطبات الشفاه تحتوي على زبدة الكاكاو، التي تشفي تشققات الشفتين،
الخصائص المرطبة: كلا النوعين تحتويان على الأحماض الدهنية، التي من شأنها تحسين الجلد والاحتفاظ بالرطوبة والمرونة، وهما على حد سواء في فعالية التخفيف من مشاكل الجلد مثل الاكزيما والصدفية.
إصلاح الجلد وصحته: تحتوي زبدة الكاكاو على كتلة كاكاو البوليفينول، وهذا يساعد على تخفيف التهاب الجلد أو الطفح الجلدي، زبدة الشيا هي مصدر جيد لفيتامينات A, E التي تعزز البشرة وتساعدها على إصلاح الضرر، ويمكنها تقليل الأثر الضار من الأشعة فوق البنفسجية، ووجدت دراسة حديثة أن بإمكانها منع الالتهابات والأورام.
حب الشباب، علامات التمدد والندوب: زبدة الشيا هي خيار أكثر حكمة من زبدة الكاكاو في هذا الجانب، لأنه وجد أن زبدة الكاكاو تعمل على سد المسامات، أما زبدة الشيا فان المسامات تبقى خالية من الشوائب. وانخفاض ظهور ندوب حب الشباب هي من سمات زبدة الشيا، وكذلك القدرة على محاربة العدوى. وقد جرت العادة أن توصى زبدة الشيا للنساء الحوامل الذين يعانون من علامات التمدد.
تم العثور على زبدة الكاكاو في قائمة المكونات للشامبو الأكثر شعبية، وذلك لخصائص الحفاظ عليها، فإنها ليست فعالة كما في زبدة الشيا مالم تضاف إليها المنتجات الأخرى، لأنها يمكن أن تجعل الشعر دهني جدا.
️الحكم ؛
من الواضح أن زبدة الشيا وزبدة الكاكاو على قدر من المساواة في العديد من المجالات، كونها من أفضل المرطبات للبشرة ، لكن إذا كنتم من الأشخاص الذين يعانون من حب الشباب، او البشرة الدهنية، يفضل لكم استخدام زبدة الشيا. عليكم معرفة احتياجاتكم ثم تحديد المنتج اللازم لذلك.️

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
تنبيه :الاعلانات التي تظهر ليست من اختياري فارجو عدم الانتباه الي الصور المسيئه
Design by ThemeShift | Bloggerized by Lasantha - Free Blogger Templates | Best Web Hosting تعريب : ق,ب,م
back to top